هاني الجمل

هاني الجمل .. قصة نجاح مصرية من جامعة الميريلاند إلى سجن طره !

التظاهر ضد قانون التظاهر الجديد والتي أقرته الحكومة المصرية والذي يشترط أعدادا معينة إذن مسبق وموافقة الأمن، أبقى كثير من شباب مصر المتميزين خلف القضبان منذ العام الماضي وتحديدا 26 نوفمبر 2013، حيث يقبع من بين المقبوض عليهم في المظاهرة الاحتجاجية ومن غير المشهورين إعلاميا وليس مسلط عليهم الأضواء، المهندس هاني الجمل خريج جامعة الميريلاند الأمريكية.

هاني الجمل من مواليد القاهرة 10 أكتوبر 1974، متزوج وعنده ثلاثة أطفال يبلغون من العمر 13, 8, وعام واحد، تخرج هاني الجمل من قسم الاتصالات كلية الهندسة جامعة القاهرة بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف عام 1997 ورشح للعمل كمعيد في قسم الرياضيات، كما حصل على الماجستير عام 2002 في الاتصالات اللاسلكية من جامعة ميريلاند الأمريكية (الجامعة من ضمن أفضل 20 جامعة في الولايات المتحدة الأمريكية في ذلك التخصص).

في عام 2004 بدأ في دراسة الاستثمار وعلم الاقتصاد في الجامعة الأمريكية في القاهرة. وفي عام 2010 أتمم امتحان المستوي الأول من شهادة المحلل المالي المعتمدة (CFA) بنجاح. وفي عام 2012 حصل على شهادة الـ ITIL Expert كخبير في مجال إدارة خدمات تقنية المعلومات.

هاني الجمل يمثل نموذجا صارخا للنجاح إلا أن هذا النجاح في مهب الريح وهذا المستقبل المشرق لن يعد مشرقا بل معتما ليس عليه وحده بل عليع وعلى أفراد أسرته الأربعة، حيث يواجه هاني حكما بـ 15 عاما كفيلة بتحويل قصة النجاح هذه إلى أعظم قصة فشل لمجرد التعبير عن الرأي !.

 

 

You are not authorized to see this part
Please, insert a valid App IDotherwise your plugin won't work.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.